الــجـامعــة الـــمـلـكــيـة الــمــغـــربــيـة للــفـــروسـيــة

الرئيسية > الأخبار > الجامعة الملكية المغربية للفروسية تنظم الدورة السابعة لبطولة المغرب للخيول الشابة، البربرية، والعربية البربرية- المزدادة والناشئة من 8 إلى 13 نونبر 2022 بميدان سيدي برني

الجامعة الملكية المغربية للفروسية تنظم الدورة السابعة لبطولة المغرب للخيول الشابة، البربرية، والعربية البربرية- المزدادة والناشئة من 8 إلى 13 نونبر 2022 بميدان سيدي برني

الجامعة الملكية المغربية للفروسية تنظم الدورة السابعة لبطولة المغرب للخيول الشابة، البربرية، والعربية البربرية- المزدادة والناشئة  من 8 إلى 13 نونبر 2022 بميدان سيدي برني

تنظم الجامعة الملكية المغربية للفروسية الدورة السابعة لبطولة المغرب للخيول الشابة ( 4 و5 و6 و7 سنوات) في صنف الترويض، القفز على الحواجز، للخيول البربرية والعربية البربرية المزدادة والناشئة، في الفترة الممتدة من  8 إلى 13 نونبر 2022، بميدان سيدي برني، المتواجد بالقرب من مدينة الرباط.
 
 
وبعد تعليقه سنة 2020، وتنظيمه بشكل مغلق سنة 2021 بسبب القيود الصحبة التي فرضتها أزمة كوفيد 19، سيمكن هذا الحدث، برسم الدورة الحالية، الجمهور من متابعة منافسات عالية المستوى ، واكتشاف ميدان تربية الخيول الرياضية، الذي أنشأته الجامعة سنة 1985، والذي يختار أجود سلالات الخيول.
 
 
وللإشارة فإن الجامعة الملكية المغربية للفروسية التي راكمت خبرة طويلة على مدى أجيال في ميدان تربية وترويض الخيول، قد أنشأت ضيعة سيدي برني المتواجدة بالقرب من الرباط. وتتميز هذه الأخيرة بمناخ محلي، وتمتد على مساحة قدرها  2000  هكتار. 
 وجدير بالذكر أن ميدان سيدي برني قد تمكن من اكتساب مصداقية مهمة من حيث سلالة "الخيول الرياضية المغربية"،  المعترف بها من قبل سجل الخيول التابع للاتحاد الدولي لتربية الخيول الرياضية.
 
   📍 ميدان سيدي برني -  Q24H+432  / الطريق الثانوية 224 سيدي بطاش، كلم 13 الصخيرات
 
  
نبذة عن الجامعة الملكية المغربية للفروسية
أسست الجامعة الملكية المغربية للفروسية يوم 24 أبريل 1958 و يرأسها الشريف مولاي عبد الله العلوي. وريثة تقليد وطني عريق، تحرس الجامعة الملكية المغربية للفروسية منذ تأسيسها، على تنمية و ترويج الفروسية بهدف التشجيع على مزاولة هذا النوع من الرياضة. كما يشكل إلحاق فنون الفروسية التقليدية كالتبوريدة للجامعة حافزٱ لتطوير هذا الشكل التقليدي من ثقافة الفروسية الذي يعد من أكبر ثروات المملكة.
مزيد من المعلومات على :  www.frmse.ma

روابط مفيدة

الأندية المنخرطة

التصنيف

تلفزيون FRMSE

الراعون